خدمات مالية مدعومة بالتقنيات المتطورة

تعد التكنولوجيا المالية مكونًا رئيسيًا في تطور صناعات الخدمات المالية، مثل المدفوعات الرقمية، الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، تحويل الأموال، والعملات الرقمية. طبقًا لتوقعات 2024، سيصل إجمالي الربح من القطاع العالمي للتكنولوجيا المالية إلى 214 مليون دولار. في هذا الصدد، تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق أفضل الخدمات المالية كونها في طليعة التكنولوجيا الرقمية في المنطقة. #الخدمات_المصرفية_الرقمية #المدفوعات_الرقمية #تحويل_الأموال #العملات_الرقمية #التأمين #القروض #الإقراض #التمويل #الاستثمارات #التداول

كيف يمكن تطوير الخدمات المالية التي تقدمها الدولة من خلال التكنولوجيا الحديثة (البلوك تشين – التكنولوجيا المالية – الذكاء الاصطناعي)

تعمل دولة الإمارات على التوجه الكامل نحو التحول الرقمي في كافة المجالات خاصة في القطاع الحكومي وتسريع وتيرة المستقبل باستخدام أحدث التقنيات مثل تقنية البلوكتشين أو التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، لتحقيق ذلك نحتاج إلى تطوير مستمر لآليات الخدمات المالية وأدواتها وتطبيقاتها.

حكومة أم القيوين الذكية

تقديم أفكار ومقترحات للمساعدة في زيادة الإيرادات والتبرعات الوقفية

مع الاتجاه إلى التحول الرقمي على مستوى دولة الإمارات، تسعى الهيئة إلى إيجاد حلول ومقترحات إلكترونية لزيادة الإيرادات والتبرعات الوقفية، كيف يمكن تحقيق ذلك باستخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.

الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف

تطوير منظومات الدفع الإلكتروني في مختلف وسائل المواصلات

تطبيق الدفع الإلكتروني يعظم إيرادات الدولة ويمنع إهدار المال العام، مع تحركات الدولة نحو النقل الذكي تسعى لبحث حلول وتطبيقات لتبني الدفع الإلكتروني في وسائل المواصلات.

تطوير أفكار لتحسين منظومات الدفع الإلكتروني في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

تسعى دولة الإمارات لتطبيق منظومات الدفع الإلكتروني في كافة خدمات المواطنين ومن ضمنها خدمات الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وذلك لضمان سرعة وامان عمليات الدفع ومنع إهدار المال العام.