بيانات للسعادة وجودة الحياة

بيانات للسعادة وجودة الحياة

إنطلاقًا من خطة مئوية الإمارات 2071، يهدف هاكاثون الإمارات إلى استكشاف الحلول المتقدمة والمشروعات المبتكرة، والقابلة للتكيف من أجل مواجهة التطور المتسارع في أدوات التكنولوجيا الناشئة، مثل: إنترنت الأشياء، البيانات الضخمة وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي، والبلوكتشين، الميتافيرس والواقع المعزز، وكذلك تكنولوجيا الطباعة ثلاثية ورباعية الأبعاد، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الناشئة الأخرى. كما يهدف إلى توظيف البيانات المفتوحة لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في تطوير المجتمع ورفع مستوى رفاهيته من خلال إشراك جميع فئاته.

من هم المشاركون في الهاكاثون؟

من هم المشاركون في الهاكاثون؟

يمكن لأي شخص مقيم في دولة الإمارات المشاركة في الهاكاثون، ولا يشترط تخصصات أو مهنة معينة. باب التسجيل مفتوح لجميع مواطني دولة الإمارات من الطلاب، والصناع، والموظفين، ورواد الأعمال والمفكرين، وأي مواطن لديه القدرة على الإبداع وتطوير أفكار مبتكرة على قدر عال من المرونة لتصميم مستقبل الإمارات للأجيال القادمة.

المحاور

الهدف من هاكاثون الإمارات هو توظيف البيانات لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في تصميم مستقبل دولة الإمارات ورفع جودة حياة مواطنيها باستخدام البيانات المفتوحة.

سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار

مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

ها نحن نلتقي على هاكاثون جديد، هاكاثون الإمارات: بيانات للسعادة وجودة الحياة. نلتقي على الابتكار، والإبداع، والشراكة الشاملة بين الحكومة والجامعات والقطاع الخاص والأفراد. نجدد معاً التزامنا بصناعة المستقبل الذي يليق بدولتنا ومجتمعناً. مستقبل يقوم على التحليل العلمي للبيانات، وصناعة الحلول الذكية لمواجهة التحديات في عالم سريع التغير. في هذا الزمن، المبادرون وحدهم من يصنعون الحاضر والمستقبل. ونحن قررنا أن نبادر منذ العام الماضي بأن نضع على خريطة المنطقة أكبر هاكاثون للمبدعين على امتداد الإمارات السبع، حيث شارك المئات من المتسابقين والمتطوعين والخبراء والمحكمين. وكانت بحمد الله تجربة متميزة تركت صدى واسعاً على المستويات كافة. واليوم، ندخل إلى هاكاثون 2019 ونحن نمتلك تجربة ثرية، سنعمل على توظيفها للارتقاء بالنتائج في نهاية شهر الابتكار بإذن الله. سوف نكون أكثر تدقيقاً في أثر هذه التجربة على أرض الواقع، إذ ما الفائدة من بذل كل هذا الجهد، وحشد هذا العدد الكبير من الشركاء والمتسابقين إذا لم تلق الأفكار المنبثقة من الهاكاثون طريقها إلى التنفيذ الفعلي؟ هذا ما سنتابعه، وسترون ذلك بأنفسكم إن شاء الله.

قراءة المزيد

هاكاثون الإمارات 5.0 ورؤية مئوية الإمارات 2071

يفتح الهاكاثون أبوابه أمام المواطنين، والطلاب، والخبراء، ورواد الأعمال للمساهمة في تصميم مستقبل الإمارات للأجيال القادمة، يتماشى هاكاثون الإمارات في نسخته الخامسة مع مئوية الإمارات 2071 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تسعى إلى الاستثمار في شباب الدولة، وتجهيزهم بالمهارات والمعارف التي تستجيب مع التغيرات المتسارعة، والعمل كي تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول الذكرى المئوية لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في العام 2071.

Partners

PartnersDesc