"يركز محور ”تصفير البيروقراطية الحكومية“ على تحويل العمليات الحكومية لإزالة عوامل التكرار والعوائق الإدارية غير الضرورية. من خلال الاستفادة من التقنيات الرقمية المتقدمة وسير العمل المبسّط، يضمن هذا النهج تقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر شفافية وتركيزاً على المواطن. يتمحور هذا التوجه حول توفير تجربة خالية من التعقيدات للأفراد والشركات الذين يتفاعلون مع الجهات الحكومية. من خلال اعتماد الأتمتة، واتخاذ القرارات القائمة على الذكاء الاصطناعي، والمنصات المتكاملة، تصبح الخدمات الحكومية أكثر سهولة في الوصول إليها."
كيف يمكن تبسيط إجراءات التفتيش والتصنيف السياحي وإعادة تصورها باستخدام التقنيات الذكية وتبسيط سير الإجراءات الحالية، بهدف التخلص من البيروقراطية الحكومية وتحسين كفاءة العمليات وجودة الخدمات السياحية المقدمة؟
"تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة سياحية رئيسية على مستوى العالم، حيث تسعى الجهات المعنية إلى تعزيز تنافسيتها من خلال تحسين جودة الخدمات السياحية. يعد التفتيش والتصنيف السياحي من العمليات الحيوية لدائرة التنمية السياحية لضمان الامتثال للمعايير السياحية والارتقاء بتجربة الزوار وضمان تقديم خدمات سياحية ذات جودة عالية. تعتمد عملية التفتيش والتصنيف السياحي حاليًا على نظام إلكتروني يساعد في إدارة العمليات وتوثيق نتائج التفتيش والتصنيف بشكل أكثر كفاءة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض التحديات حيث تتطلب بعض الإجراءات تحسينات لتقليل التدخل البشري في تصنيف وتفتيش المنشآت بالإضافة الى تقليل الزيارات الميدانية للمنشآت وضمان تجربة رقمية سلسة بأقل الإجراءات وأحدث التقنيات." "البيانات المفتوحة عن بيانات الزوار والقطاعي السياحي في موقع دائرة التنمية السياحية. https://ajmantourism.ae/opendata/data-sets •البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات. https://bayanat.ae/ar-ae •منصة بيانات عجمان. https://data.ajman.ae/"
دائرة التنمية السياحية بعجمان
كيف يمكننا الارتقاء بإمكانية الوصول إلى العدالة للفئات غير المستطيعة عبر تبسيط الإجراءات القانونية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة، وخفض التكاليف، وضمان أعلى درجات الشفافية؟
"تعنى وزارة العدل بتقديم خدمات قضائية لجميع افراد المجتمع ، وتحرص على تحقيق العدالة والمساواة في إمكانية الوصول الى هذه الخدمات خلال عملها المتواصل لتقديم الأفضل لجميع متعا�ليها ، تركز وزارة العدل على إيصال الخدمات بشكل كلي ولا تخصص مسارات معينة لفئات معينة . خلال هذا التحدي نريد ان نخصص مسارات محددة تستهدف فئات معينة غير مستطيعة لتسهيل وتصفير بعض الإجراءات المرتبطة فيها وقد نستعين بالذكاء الاصطناعي لتحقيق ذلك " "يمكن الرجوع الى موقع وزارة العدل للحصول على البيانات المطلوبة www.moj.gov.ae يمكن الرجوع إلى البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات يمكن الاطلاع على تقارير البنك الدولي في سيادة القانون "
وزارة العدل
كيف يمكننا التخلص من الإجراءات والمتطلبات الحكومية المكررة لتبسيط العمليات الإدارية بشكل كبير، وإعادة تصور تقديم الخدمات ورحلات العملاء، وتبسيط سير العمل، وبالتالي خلق خدمات حكومية سلسة وفعالة؟
"أطلقت حكومة دولة الإمارات برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” في مرحلة جديدة للعمل الحكومي، بما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في دولة الإمارات. ويسعى البرنامج إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية. "
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية
كيف يمكننا الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق التصفير البيروقراطي وتحسين الخدمات الحكومية في عجمان الرقمية، وضمان تجربة سلسة تتمحور حول المواطن؟
"دائرة عجمان الرقمية هي جهة حكومية مسؤولة عن إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي ومراقبة الخدمات عبر جميع الجهات الحكومية. ويتمثل دورنا في ضمان الخدمات الرقمية السلسة والأمن السيبراني والتقدم التكنولوجي لدعم رؤية عجمان للحكومة الذكية. تهدف عجمان إلى تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الحكومة وتقديم خدمات سلسة تعتمد على البيانات. ومع تزايد حجم البيانات التي يتم إنشاؤها يوميًا، فإن الهدف هو تبسيط العمليات وتحسين عملية اتخاذ القرار وتحسين تقديم الخدمات من خلال الأتمتة الذكية. ومن خلال تقليل الجهود اليدوية وتعزيز الاستجابة وضمان الاتساق في جودة الخدمة، تسعى عجمان إلى خلق تجربة حكومية أكثر كفاءة وسهولة في الوصول إليها وسهولة في الاستخدام. ويدعو هذا التحدي إلى حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تتماشى مع رؤية عجمان للحكومة الذكية - تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وضمان الامتثال للوائح وأمن البيانات عبر خدمات حكومية متعددة." "The Official Ajman Open Data Portal data.ajman.ae"
Department of Digital Ajman
كيف يمكن تبسيط إجراءات التفتيش والتصنيف السياحي وإعادة تصورها باستخدام التقنيات الذكية وتبسيط سير الإجراءات الحالية، بهدف التخلص من البيروقراطية الحكومية وتحسين كفاءة العمليات وجودة الخدمات السياحية المقدمة؟
"تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة سياحية رئيسية على مستوى العالم، حيث تسعى الجهات المعنية إلى تعزيز تنافسيتها من خلال تحسين جودة الخدمات السياحية. يعد التفتيش والتصنيف السياحي من العمليات الحيوية لدائرة التنمية السياحية لضمان الامتثال للمعايير السياحية والارتقاء بتجربة الزوار وضمان تقديم خدمات سياحية ذات جودة عالية. تعتمد عملية التفتيش والتصنيف السياحي حاليًا على نظام إلكتروني يساعد في إدارة العمليات وتوثيق نتائج التفتيش والتصنيف بشكل أكثر كفاءة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض التحديات حيث تتطلب بعض الإجراءات تحسينات لتقليل التدخل البشري في تصنيف وتفتيش المنشآت بالإضافة الى تقليل الزيارات الميدانية للمنشآت وضمان تجربة رقمية سلسة بأقل الإجراءات وأحدث التقنيات." "البيانات المفتوحة عن بيانات الزوار والقطاعي السياحي في موقع دائرة التنمية السياحية. https://ajmantourism.ae/opendata/data-sets •البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات. https://bayanat.ae/ar-ae •منصة بيانات عجمان. https://data.ajman.ae/"
دائرة التنمية السياحية بعجمان
كيف يمكننا الارتقاء بإمكانية الوصول إلى العدالة للفئات غير المستطيعة عبر تبسيط الإجراءات القانونية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة، وخفض التكاليف، وضمان أعلى درجات الشفافية؟
"تعنى وزارة العدل بتقديم خدمات قضائية لجميع افراد المجتمع ، وتحرص على تحقيق العدالة والمساواة في إمكانية الوصول الى هذه الخدمات خلال عملها المتواصل لتقديم الأفضل لجميع متعا�ليها ، تركز وزارة العدل على إيصال الخدمات بشكل كلي ولا تخصص مسارات معينة لفئات معينة . خلال هذا التحدي نريد ان نخصص مسارات محددة تستهدف فئات معينة غير مستطيعة لتسهيل وتصفير بعض الإجراءات المرتبطة فيها وقد نستعين بالذكاء الاصطناعي لتحقيق ذلك " "يمكن الرجوع الى موقع وزارة العدل للحصول على البيانات المطلوبة www.moj.gov.ae يمكن الرجوع إلى البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات يمكن الاطلاع على تقارير البنك الدولي في سيادة القانون "
وزارة العدل
كيف يمكننا التخلص من الإجراءات والمتطلبات الحكومية المكررة لتبسيط العمليات الإدارية بشكل كبير، وإعادة تصور تقديم الخدمات ورحلات العملاء، وتبسيط سير العمل، وبالتالي خلق خدمات حكومية سلسة وفعالة؟
"أطلقت حكومة دولة الإمارات برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” في مرحلة جديدة للعمل الحكومي، بما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في دولة الإمارات. ويسعى البرنامج إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية. "
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية
كيف يمكننا الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق التصفير البيروقراطي وتحسين الخدمات الحكومية في عجمان الرقمية، وضمان تجربة سلسة تتمحور حول المواطن؟
"دائرة عجمان الرقمية هي جهة حكومية مسؤولة عن إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي ومراقبة الخدمات عبر جميع الجهات الحكومية. ويتمثل دورنا في ضمان الخدمات الرقمية السلسة والأمن السيبراني والتقدم التكنولوجي لدعم رؤية عجمان للحكومة الذكية. تهدف عجمان إلى تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الحكومة وتقديم خدمات سلسة تعتمد على البيانات. ومع تزايد حجم البيانات التي يتم إنشاؤها يوميًا، فإن الهدف هو تبسيط العمليات وتحسين عملية اتخاذ القرار وتحسين تقديم الخدمات من خلال الأتمتة الذكية. ومن خلال تقليل الجهود اليدوية وتعزيز الاستجابة وضمان الاتساق في جودة الخدمة، تسعى عجمان إلى خلق تجربة حكومية أكثر كفاءة وسهولة في الوصول إليها وسهولة في الاستخدام. ويدعو هذا التحدي إلى حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تتماشى مع رؤية عجمان للحكومة الذكية - تحسين الكفاءة وخفض التكاليف وضمان الامتثال للوائح وأمن البيانات عبر خدمات حكومية متعددة." "The Official Ajman Open Data Portal data.ajman.ae"
Department of Digital Ajman
كيف يمكن تبسيط إجراءات التفتيش والتصنيف السياحي وإعادة تصورها باستخدام التقنيات الذكية وتبسيط سير الإجراءات الحالية، بهدف التخلص من البيروقراطية الحكومية وتحسين كفاءة العمليات وجودة الخدمات السياحية المقدمة؟
"تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة سياحية رئيسية على مستوى العالم، حيث تسعى الجهات المعنية إلى تعزيز تنافسيتها من خلال تحسين جودة الخدمات السياحية. يعد التفتيش والتصنيف السياحي من العمليات الحيوية لدائرة التنمية السياحية لضمان الامتثال للمعايير السياحية والارتقاء بتجربة الزوار وضمان تقديم خدمات سياحية ذات جودة عالية. تعتمد عملية التفتيش والتصنيف السياحي حاليًا على نظام إلكتروني يساعد في إدارة العمليات وتوثيق نتائج التفتيش والتصنيف بشكل أكثر كفاءة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض التحديات حيث تتطلب بعض الإجراءات تحسينات لتقليل التدخل البشري في تصنيف وتفتيش المنشآت بالإضافة الى تقليل الزيارات الميدانية للمنشآت وضمان تجربة رقمية سلسة بأقل الإجراءات وأحدث التقنيات." "البيانات المفتوحة عن بيانات الزوار والقطاعي السياحي في موقع دائرة التنمية السياحية. https://ajmantourism.ae/opendata/data-sets •البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات. https://bayanat.ae/ar-ae •منصة بيانات عجمان. https://data.ajman.ae/"
دائرة التنمية السياحية بعجمان
كيف يمكننا الارتقاء بإمكانية الوصول إلى العدالة للفئات غير المستطيعة عبر تبسيط الإجراءات القانونية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة، وخفض التكاليف، وضمان أعلى درجات الشفافية؟
"تعنى وزارة العدل بتقديم خدمات قضائية لجميع افراد المجتمع ، وتحرص على تحقيق العدالة والمساواة في إمكانية الوصول الى هذه الخدمات خلال عملها المتواصل لتقديم الأفضل لجميع متعا�ليها ، تركز وزارة العدل على إيصال الخدمات بشكل كلي ولا تخصص مسارات معينة لفئات معينة . خلال هذا التحدي نريد ان نخصص مسارات محددة تستهدف فئات معينة غير مستطيعة لتسهيل وتصفير بعض الإجراءات المرتبطة فيها وقد نستعين بالذكاء الاصطناعي لتحقيق ذلك " "يمكن الرجوع الى موقع وزارة العدل للحصول على البيانات المطلوبة www.moj.gov.ae يمكن الرجوع إلى البيانات المتوفرة على منصة بيانات.إمارات يمكن الاطلاع على تقارير البنك الدولي في سيادة القانون "