بيانات للسعادة وجودة الحياة

بيانات للسعادة وجودة الحياة

يهدف هاكاثون الإمارات إلى توظيف البيانات لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع. لذلك كان شعار الهاكاثون (بيانات للسعادة وجودة الحياة). كما يهدف إلى إشراك عدد كبير من الطلبة مع مشاركين من فئات المجتمع المختلفة لتطوير حلول عصرية مبنية على تحليل البيانات المتاحة.

من هم المشاركون في الهاكاثون؟

من هم المشاركون في الهاكاثون؟

يمكن لأي شخص مقيم في دولة الإمارات المشاركة في الهاكاثون، ولا يشترط تخصصات أو مهنة معينة. المطلوب فقط التسجيل عبر الصفحة الإلكترونية. ومن الأفضل أن يتم التسجيل على شكل فرق وليس أفراداً، ولكن التسجيل الفردي مرحب به على أية حال.

المحاور

الهدف من هاكاثون الإمارات هو توظيف البيانات لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع ورفع جودة حياة أفراده باستخدام البيانات. لقد حددنا عشرة محاور عامة لتحديات الهاكاثون ومحور خاص لعام 2021 كالتالي:

سعادة/ حمد عبيد المنصوري

مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

ها نحن نلتقي على هاكاثون جديد، هاكاثون الإمارات: بيانات للسعادة وجودة الحياة. نلتقي على الابتكار، والإبداع، والشراكة الشاملة بين الحكومة والجامعات والقطاع الخاص والأفراد. نجدد معاً التزامنا بصناعة المستقبل الذي يليق بدولتنا ومجتمعناً. مستقبل يقوم على التحليل العلمي للبيانات، وصناعة الحلول الذكية لمواجهة التحديات في عالم سريع التغير. في هذا الزمن، المبادرون وحدهم من يصنعون الحاضر والمستقبل. ونحن قررنا أن نبادر منذ العام الماضي بأن نضع على خريطة المنطقة أكبر هاكاثون للمبدعين على امتداد الإمارات السبع، حيث شارك المئات من المتسابقين والمتطوعين والخبراء والمحكمين. وكانت بحمد الله تجربة متميزة تركت صدى واسعاً على المستويات كافة. واليوم، ندخل إلى هاكاثون 2019 ونحن نمتلك تجربة ثرية، سنعمل على توظيفها للارتقاء بالنتائج في نهاية شهر الابتكار بإذن الله. سوف نكون أكثر تدقيقاً في أثر هذه التجربة على أرض الواقع، إذ ما الفائدة من بذل كل هذا الجهد، وحشد هذا العدد الكبير من الشركاء والمتسابقين إذا لم تلق الأفكار المنبثقة من الهاكاثون طريقها إلى التنفيذ الفعلي؟ هذا ما سنتابعه، وسترون ذلك بأنفسكم إن شاء الله.

قراءة المزيد

هاكاثون الإمارات 4.0 في عام اليوبيل الذهبي للاتحاد

تتزامن النسخة الرابعة لهاكاثون الإمارات هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد، والذي يصادف كونه عام التعافي من جائحة كورونا. واتباعًا للإجراءات الاحترازية، سيتم تنظيم هذه النسخة من الهاكاثون كنسخة افتراضية عبر الإنترنت لأول مرة. ستوفر نسخة الهاكاثون عبر الإنترنت للمبتكرين من جميع أنحاء الدولة الفرصة للمشاركة في تحديد الحلول المبتكرة

الشركاء

بكل فخر نقدم لكم شركائنا من مختلف القطاعات