مجتمع سعيد ومتماسك

من أجل جعل الإمارات أفضل مكان للحياة فيه، تسعى الحكومة لتسريع تكنولوجيا التحول الرقمي نحو تأسيس مجتمع آمن، ومتعاطف، ومتماسك، وكذلك أخلاقي، والذي يشتمل على السعادة، ونمط الحياة الإيجابي، بالإضافة إلى جودة الحياة العالية. #السعادة #الحياة_الإيجابية #الرفاهية #مئوية_الإمارات2071

تطوير أدوات وحلول لدعم وقياس الصحة النفسية لموظفي الجهات الحكومية

الصحة النفسية أمراً أساسياً لدى الموظفين نظراً لتأثيرها المباشر على أدائهم وقراراتهم المهنية. وفي ظلّ توفير خدمات رعاية الصحة النفسية، وإجراء المحادثات المتميزة حول خدمات الدعم النفسي للموظفين، فإننا قد نشهد تغييرات هامة في هذا المجال بحيث تعمل العديد من المؤسسات الحكومية في جميع أنحاء العالم على مواءمة سياساتها بما يتماشى مع التوجّه الحالي لضمان إنتاجية أكبر وإرضاء الموظفين. تهدف الحكومة لإطلاق منصة رقمية مدعومة بتقنيات التعلم الآلي ومتخصصة بتقديم الاستشارات والدعم في مجال الصحة النفسية والمعنوية لموظفي الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا والأنظمة الذكية للتكامل بين الجهات الحكومية لسهولة وصول الفئة المستهدفة من المشروع.

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

ما هي الحلول والأدوات المقترحة لزيادة عدد المصوتين في انتخابات المجلس الوطني الإتحادي

تقدم دولة الإمارات تجربة برلمانية فريدة ومتميزة، تنطلق من خصوصية المجتمع الإماراتي، وترتبط بمتطلبات واحتياجات أفراده وبما يعزز من مسيرة الإنجازات ويقود إلى مزيد من النجاح في جميع المجالات، ولا سيما في مجال التمكين السياسي الذي انطلقت أولى خطواته مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لبرنامج التمكين في عام 2005 وبمناسبة اليوم الوطني الرابع والثلاثين لقيام دولة الاتحاد، حيث تعمل وزارة الدولة لشئون المجلس الاتحادي على إطلاق المبادرات التي تسهم في تعزيز الوعي السياسي وثقافة المشاركة السياسية بين جميع أفراد المجتمع، بما يضمن المشاركة الفاعلة في نجاح التجربة البرلمانية لدولة الإمارات.

وزارة الدولة لشئون المجلس الوطني الإتحادي

تقديم اقتراحات جديدة لتطوير تطبيقات برمجية تساهم في زيادة الوعي الديني لعموم الجمهور بطرق سهلة ومبتكرة وجذابة

نحو مستقبل رقمي مستدام، تسعى دولة الإمارات إلى إشراك كافة القطاعات، ليكون التحول الرقمي شامل جميع فئات المواطنين. تبني التطبيقات الرقمية في زيادة الوعي الديني للجمهور هو أحد وسائل تحقيق ذلك الهدف.

الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف

زيادة نسبة السياحة الداخلية باستخدام التكنولوجيات الحديثة

يشهد القطاع السياحي في مختلف أنحاء الدولة تطورًا سريعًا، ومن أجل تحقيق مستوى سعادة عالي من قبل مواطني ومقيمي الدولة، على القطاع السياحي أن يوفر التسهيلات التي تشجع السياحة الداخلية على مدار العام وفي كل المواسم.

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

اقتراح حلول لمساعدة الموظفين والعمال لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية

تبنى القطاع الحكومي الاتحادي في دولة الإمارات نظام عمل يتألف من أربعة أيام ونصف يوم عمل،وبذلك يعمل الموظف في الحكومة الاتحادية 8 ساعات عمل من 7:30 إلى 3:30 بعد الظهر من الإثنين إلى الخميس، و4 ساعات ونصف في يوم الجمعة من الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً. تتكون عطلة نهاية الأسبوع من يومي السبت والأحد. ما هي الحلول المقترحة لتحقيق التوازن للموظفين؟

وزارة تنمية المجتمع

تطوير تطبيقات تكنولوجية لتحقيق تكافؤ الفرص في العمل دون تمييز

بناءً على تقرير حالة جودة الحياة في دولة الإمارات، يعتبر تكافؤ الفرص والمساواة في جهات العمل من العوامل الرئيسية التي تتطلب الأولوية في المعالجة، ويتطلب التركيز على فئة الإناث والمواطنين والفئة العمرية 25 - 34 سنة، والأسر ذات الدخل المنخفض، لذا يجب تطوير سياسات أكثر فعالية لتشجيع تكافؤ الفرص والمساواة في العمل دون أي تمييز، وتعزيز الوعي بأهمية ذلك.

وزارة تنمية المجتمع